حصة أندرويد السوقية تصل 85 بالمائة من السوق


يبدو أن حصة أندرويد السوقية لن تتراجع قريبًا عن فرض هيمنتها المطلقة على سوق الهواتف الذكية، فبعد تجاوز الحصة السوقية للنظام نسبة الثمانين بالمئة العام الماضي واصل النظام صعودة ليصل هذا العام خلال الربع الثاني حوالي 85% من السوق الكلي.
حصة أندرويد السوقية واصلت صعودها هذا العام على الرغم من تراجع مبيعات سامسونج النسبية هذا العام مدعومة بالصعود القوي والمبيعات الكبيرة للشركات الصينية التي ضاعفت مبيعاتها بنسبة بلغت حدود المئة بالمئة هذا العام.
الدراسة الأخيرة التي نشرتها مؤسسة Strategy Analytics اظهرت أن حصة أندرويد السوقية بلغت 84.6% خلال الربع الثاني من عام 2014 وبزيادة قدرها 4.4% عن العام الماضي.

هواتف أندرويد التي تم شحنها في تلك الفترة بلغت 249.6 مليون هاتف من ضمنها 74.5 مليون هاتف لشركة سامسونج وحدها والتي تراجعت مبيعاتها هذا العام حوالي 1.5 مليون هاتف، بينما دعمت الشركات الصينية هواووي ولينوفو وXiaomi مبيعات أندرويد بصورة قوية حيث ضاعفت الشركات الصينية الثلاثة مبيعاتها من 25 مليون جهاز العام الماضي إلى ما يقرب من 50 مليون هذا العام.
بقية المنافسين مثل آبل ومايكروسوفت تراجعت حصصهم السوقية هذا العام حيث بلغت نسبة آبل 11.9% بدلاً من 13.4 العام الماضي وإنخفضت نسبة مايكروسوفت من 3.8% إلى 2.7%، وعلى الجانب الآخر واصلت بلاكبيري نزيفها المستمر لتقترب من الخروج نهائيًا من السوق حيث إنخفضت نسبتها بشكل مريع لتصل فقط 0.6% فقط من السوق.
على الجانب الآخر نشرت وكالة الأنباء الشهيرة رويترز عن عزم المفوضية الأروبية بدء تحقيقاتها القانونية داخل دول الإتحاد الأروبي للتأكد من عدم إستغلال جوجل تلك السيطرة الكبيرة لنظام أندرويد في ممارسات إحتكارية لصالح خدماتها الشهيرة مثل البحث والخرائط وغيرها، وهي ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها جوجل لمثل تلك التحقيقات.

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظة لمدونةعالم الاندرويد2014