مايكروسوفت تطرح هاتف أندرويد جديد Nokia X2


يبدو أن محاولات مايكروسوفت في جذب أنظار مستخدمي أندرويد إلى نظامها الجديد “ويندوزفون” ستتواصل عن طريق نوكيا وهواتفها الضعيفة Nokia X، وهي سلسلة الهواتف الرخيصة التي تعتمد على نظام أندرويد لكن بنهكة وخدمات ويندوز ومايكروسوفت.
اليوم كشفت شركة مايكروسوفت عن النسخة الجديدة من سلسلة هواتف Nokia X والتي تعمل بنظام أندرويد، حيث قدمت لنا الشركة الجيل الثاني الذي يحمل إسم Nokia X2 ويأتي بمواصفات أفضل قليلًا من الجيل الأول من الهاتف والذي قابله مجتمع أندرويد بفتور كبير خلال الأشهر القليلة الماضية.
وعلى الرغم من أن مواصفات هاتف Nokia X2 تأتي أفضل من مواصفات الجيل الأول لكنها لا تزال مواصفات ضعيفة للغاية وهو أمر متوقع ومنطقي حيث يكلف الهاتف 99 دولار فقط وهو سعر منخفض للغاية تستهدف من خلاله نوكيا المنافسة في الأسواق النامية.

الشاشة في هاتف Nokia X2 من نوع LCD الخاص بنوكيا والمعروف بإسم ClearBlack والتي تأتي بقياس 4.3 إنش مع دقة 800×480 بيكسل وكثافة 217 بيكل/إنش وهي تدعم خاصية لنقر المزدوج لفتح الشاشة.
المعالج في الهاتف الجديد من نوكيا سيكون معالج Snapdragon™ 200 وهو معالج ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز وسيتم دعمه بذاكرة عشوائية RAM بسعة 1 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بسعة 4 جيجابايت ومنفذ لكروت الذاكرة الخارجية MicroSD يدعم حتى 32 جيجابايت.
الهاتف الذي سيدعم شريحتي إتصال سيأتي مع كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل مدعومة بفلاش من نوع LED وقادرة على تصوير الفيديو بدقة HD، بينما ستكون الكاميرا الأمامية قادرة على التصوير فقط بدقة VGA.
من التحسينات الهامة التي حصل عليها الهاتف هو زر العودة إلى الشاشة الرئيسية الذي اصبح بجوار زر العودة للخلف على عكس الجيل الأول الذ كان يحمل فقط زر العودة للخلف وهو تحسين جيد يقرب الهاتف خطوة نجو تجربة أندرويد القياسية.
الهاتف كما ذكرنا سيكلف فقط 99 دولار وهو يستهدف في الأساس الأسواق النامية كما ذكرنا وسيتوفر عالميًا خلال الأيام القليلة المقبلة وهو يأتي بعدة الوان مختلفة منها الأسود والأبيض والأخضر والأصفر وكذلك البرتقالي.




No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظة لمدونةعالم الاندرويد2014