خرائط نوكيا HERE في طريقها إلى أندرويد


تعد خدمة خرائط نوكيا Here واحدة من أشهر وأقوى خدمات الملاحة على أجهزة الهواتف الذكية منذ زمن طويل وهي المنافس الحقيقي لخدمة خرائط Google Map الشهيرة، اليوم أعلنت لنا شركة نوكيا بشكل رسمي عن بدء توفير خدمة الخرائط الخاصة بها Nokia Here على نظام أندرويد وذلك بشكل تجريبي، حيث أطلقت الشركة الفنلندية أول نسخة إختبارية Beta من خدمتها القوية لهواتف جالكسي التابعة لشركة سامسونج.
الشركة الفنلندية أشارت إلى أن خدمة Nokia Here سيتم توفيرها حاليًا بشكل حصري لأجهزة جالكسي من سامسونج على أن يتم توفيرها لاحقًا لبقية أجهزة أندرويد نهاية هذا العام، وهذا التعاون هو الأول من نوعة بين قطاع نوكيا الذي لم يتم بيعه لشركة مايكروسوفت وسامسونج المنافس الرئيسي لقطاع نوكيا الآخر والذي يتم بيعه لمايكروسوفت.

نوكيا لم تكتف بدعم هواتف سامسونج جالكسي فقط بل قدمت نسخة مخصصة من خدمتها لساعة سامسونج الذكية Gear S والتي ستصل للمستخدمين أكتوبر القادم وهو نفس موعد توفير التطبيق من نوكيا لأجهزة سامسونج المختلفة.
المزايا الكبيرة التي تتيحها خرائط نوكيا قد تمثل طوق النجاة لمستخدمي أندرويد في الشرق الأوسط والخليج العربي حيث تزخر خرائط نوكيا بالكثير من المعلومات والمواقع والخدمات الموجودة في معظم مناطق الشرق الأوسط، كما أن الخدمة تتفوق على خدمة جوجل في مزايا العمل بشكل كامل دون الحاجة لإتصال إنترنت فعال، حيث يمكنك تحميل خريطة دولتك بالكامل على هاتفك وإستعمالها بشكل كامل دون الحاجة لإتصال إنترنت نهائيًا.
خدمة HERE من نوكيا توفر خرائط لحوالي 200 دولة، مع دعم حي وبماشر لحالة المرور في 40 دولة وهي تدعم التنقل خطوة بخطوة بدون اتصال إنترنت في 100 دولة، وهي تنافس ببساطة خدمات الملاحة المتخصصة والمدفوعة مثل Sygic و Ndrive وغيرها.


1 comment:

جميع الحقوق محفوظة لمدونةعالم الاندرويد2014