مليار جهاز تؤكد: أندرويد أكثر استقرارًا من iOS


على عكس الشائع والمشهور أن نظام iOS اكثر إستقراراً من نظام أندرويد نشرت شركةCrittercism دراسة جديدة تشير إلى أن أندرويد هو النظام الأكثر إستقراراً وبفارق كبير عن نظام iOS كما أن أداء التطبيقات على أندرويد أيضاً أكثر ثباتاً وأقل عرضة للإنهيار.
شركة Crittercism هي شركة متخصصة في مجال مراقبة أداء التطبيقات على الهواتف الذكية، وهي شركة شهيرة تقدم خدماتها للشركات الكبيرة مثل Yahoo  و Paypal و LinkedIn وكذلك تقدم أدوات عديدة لمطوري التطبيقات وذلك لمراقبة أداء التطبيقات وتتبع الأخطائها والانهيارات التي قد تحدث للتطبيقات أجهزة المستخدمين المختلفة وذلك بهدف التعرف على المشاكل وتحليلها وحلها سريعاً.
الشركة توصلت لنتيجة صادمة بعض الشيء بعد مراقبة أداء كثر من مليار جهاز حول العالم، حيث بدا أن أندرويد وتطبيقاته أكثر إستقراراً وبفارق ملحوظ عن نظام iOS.
النتائج التي قدمتها شركة Crittercism تشير إلى أن نظام أندرويد 2.3 يعاني من معدل إنهيار للتطبيقات بنسبة 1.7% بينما إنخفضت تلك النسبة إلى حدود 0.7% في نسخ أندرويد 4.0 و 4.3 و 4.4 مجتمعة وهي نسبة أقل بكثير من نتائج نظام iOS.
نظام iOS 6 عانى من معدل انهيار للتطبيقات بنسبة 2.5% وهي النسب التي تحسنت إلى 2.1% على iOS 7 وحالياً أصبحت 1.6% على iOS 7.1.
التحسن الملحوظ الذي حصل عليه نظام iOS من 2.5% إلى 1.6% لا يزال بعيداً وبأكثر من الضعف عن أرقام نظام أندرويد الذي وصل إلى 0.7% بفضل عمل جوجل الكبير على تطوير النظام وإضافة مشاريع مثل Project Butter و Project Svelte وغيرها.
على صعيد الأجهزة جاء رائد سامسونج القوي Galaxy S4 كأكثر الهواتف استقرارًا حيث وصل معدل انهيار للتطبيقات في الهاتف إلى 0.9%، بينما كان iPad 2 أكثر الأجهزة انهيارًا وبمعدل انهيار بلغ 2.6%.
الدراسة الجديدة من Crittercism قد تكون أكثر الدراسات مصداقية في هذا المجال بسبب سمعة الشركة القوية وكذلك بسبب العدد الكبير من الهواتف التي خضعت للمتابعة في تلك الدراسة، وهو الأمر الذي قد يٌحطم الإجابة البديهية التي إعتاد الكثيرين ترديدها عن ثبات نظام iOS حتى بدون تجربته.
ما رأيك هل ترى الدراسة الجديدة تعكس الواقع أم لا ؟؟؟ شاركنا رأيلك من خلال التعليقات أو على شبكات التواصل الإجتماعي.

No comments:

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظة لمدونةعالم الاندرويد2014